للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

المؤتمر الدولى الأول للغة العربية بجامعة قناة السويس

محمود الكيلانى

 

نظمت كلية آداب جامعة قناة السويس، بالتعاون مع شبكة الألوكة الثقافية الدولية المؤتمر الدولى الأول للغة العربية (الدلالة والتوجيه) في الإسماعيلية.

بدأت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة الدكتور مرسى الصباغ أمين المؤتمر ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة قناة السويس، والتى أوضح خلالها أن اللغة العربية ركن ثابت من أركان الشخصية العربية.

وتابع أن اللغة العربية هى وعاء الفكر وكلما كان المتحدث مالكا لنواصى اللغة كان أقدر على التعبير عن نفسه، مؤكدا أن قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة قناة السويس يضم نخبة من العلماء الأجلاء يقومون بتخريج خريج متميز قادر على مواجهة التحديات الدولية ويرفع قيمة لغته العربية من خلال الندوات والمؤتمرات الدولية التى تثرى البحث العلمى والباحثين وهو أهم أهداف مؤتمر اليوم.

وألقى الدكتور نور الدين البصير من الجزائر كلمة الباحثين، مؤكدا أن العولمة والحداثة تركز فى ضرب الأمم وهدمها على خطين هما اللغة والهوية، وقدم الشكر للقائمين على المؤتمر الذى يخدم اللغة العربية.

وضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تم عرض فيلم عن شبكة الألوكة الثقافية الدولية ودورها فى إثراء المحتوى العربى على الإنترنت. 

كما تم تكريم 10 من أساتذة اللغة العربية بالكلية بمناسبة ترقيتهم وحصولهم على درجات علمية أعلى خلال العام الدراسى الماضى.
 

الدستور

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech