للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الاحتفاء باليوم العربي للغة العربية ببنغازي

أخبار ليبيا

 

أقيم بقاعة الجامعة الدولية للعلوم الطبية بمدينة بنغازي مساء اليوم الخميس احتفاء باليوم العربي للغة العربية بحضور العديد من الشخصيات والمهتمين بالشأن الثقافي .

وابتدأ الحفل بعرض شريط مرئي عن جمعية أصدقاء اللغة تخلله عرض أبرز الشخصيات التي تم تكريمها إلى جانب أمسيات شعرية من خلال أعضاء الجمعية .
 
وأكد رئيس الجمعية الليبية لأصدقاء اللغة العربية الأستاذ علي مخلوف أن هذا اليوم يوافق اليوم العربي للغة العربية على مستوي الثقافة والعلوم العربية ونحن نحتفل اليوم ونكرم العديد من الشخصيات الذين أفنوا حياتهم خدمة للغة العربية.

وأضاف مخلوف أنه تم خلال الاحتفال تكريم ستة من رواد اللغة العربية منهم المرحوم الأستاذ عبد العزيز العريبي، والستاذ عبد اللطيف الشويرف، والدكتور محمد دغيم، والأستاذ الشاعر محمد المهدي والأستاذ المهدي الجلي والدكتورة هنية الكاديكي.

ومن جهته، قال مسؤول إدارة الإنتاج بالجمعية الأستاذ علي احمد سالم – في تصريح خاص لوكالة الأنباء الليبية –  اليوم نحتفل باليوم العربي للغة العربية، حيث أقامت هذا اليوم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

وأشار مسؤول إدارة الإنتاج إلى أن : في هذا اليوم ينطلق الموسم الثقافي لربيع وصيف عام 2018 ميلادي للجمعية لتستأنف به مجموعة من النشاطات الذي سيستمر كل يوم خميس في مقر الجامعة الدولية لمدة دورة ربيعية صيفية كاملة سواءً كانت (ندوة ، محاضرة ،أمسية شعرية).

وبيّن الأستاذ علي احمد سالم أن احتفال اليوم هو حفل تكريم وفاءً لهذه اللغة، ووفاءً لمن أعطى من وقته وجهده لهذه اللغة.

وتخلل الحفل مجموعة من الكلمات التي حضرت من قبل أعضاء الجمعية في حق المكرمين، والحديث عن سيرتهم وإنجازاتهم ، ومجموعة من القصائد بشكل عام، وعن اللغة العربية بشكل خاص.

وختم  مسؤول إدارة الإنتاج أتقدم بالشكر لكل من ساعدنا على نجاح هذا الحفل، وشكراً للجامعة الدولية للعلوم الطبية، وشكراً للهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني، وشكراً لكل أعضاء الجمعية.

أخبار ليبيا

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech