للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة الملك فيصل تطلق مبادرة لإنشاء معهد لـ تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

 

أعلن مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي عن عزم الجامعة إطلاق مبادرة لإنشاء معهد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم، إضافة إلى إعداد حزمة دورات متخصصة تنفذها كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والتي من شأنها إثراء منسوبي القطاعات الحكومية والأهلية معرفياً وتدريبياً في مسارات عدة، وذلك مواكبة للمرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للكلية أخيرا، وبرفقة وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن العنقري وحضور عميد الكلية الدكتور مهنا الدلامي وكادرها التدريسي والإداري. وتفقد الدكتور العوهلى القاعات الدراسية ومعامل الحاسب، وقاعة المحاضرات الكبرى وقاعة ضيافة كبار الشخصيات، كما شاهد البرنامج التدريبي (التنمية المؤسسية لرفع قدرات كبار الموظفين وفقا لرؤية المملكة 2030)، وكذلك أطلع على دورة (إدارة فريق العمل) الموجهة لمنسوبي الأمن، ودورة في الإسعافات الأولية والتي تستهدف طلبة الكلية. وخلال الزيارة كرم عدداً من منسوبي جمعية ذوي الإعاقة البصرية أثناء تلقيهم دورة (رفع الدافعية لدى المعاقين بصرياً)، مؤكداً أن الجامعة صرح علمي عريق وهي جزء لا يتجزأ من المجتمع، إذ تسهم بلا كلل في دفع عجلة التنمية في المجالات المنوطة بها، مشدداً على اهتمام الجامعة البالغ إزاء استقصاء الملاحظات حول ما يقدم من برامج تدريبية والتي هي جزء لا يتجزأ من عملية التطوير المستدامة. وبحث أيضاً مع منسوبي الكلية خلال اجتماعه بهم السبل الكفيلة بالارتقاء بها على جميع الأصعدة، مؤكدا دعمة بتحقيق المؤمل منها، فيما استعرض كل من عميد الكلية الدكتور مهنا الدلامي والمشرف على البرامج الدولية الدكتور عبدالحكيم المطر والمشرف العام على إدارة التدريب بالكلية عبدالإله الدرويش ومنسق الشؤون الأكاديمية الدكتور عيد عوض عدداً من الاوراق التي تحكى نشأة الكلية وإنجازاتها المتلاحقة بوصولها ببرامجها النوعية إلى شرائح كبيرة من الموظفين والأفراد في عدد من القطاعات المدنية والعسكرية بالدولة، ناهيك عن تحقيق خدمة المجتمع عبر تدريب قطاع عريض من المواطنين في جوانب حياتية متعددة. من جهة أخرى أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل عن عدد من الوظائف الشاغرة التي ترغب شغلها بمواطنين ومواطنات ممن تتوفر لديهم المؤهلات والخبرات اللازمة، وذلك من طريق المسابقة المفتوحة. وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبدالله النفيعي أن التقديم سيكون إلكترونيًّا من طريق موقع الجامعة (www.kfu.edu.sa)، وذلك اعتباراً من اليوم (الاثنين) وحتى الأحد المقبل، مشيراً إلى أن الخبرة والاشتراطات الأخرى تكون حسب ما هو محدد بدليل التصنيف وهي الخبرة في القطاع الخاص تعادل كل (4 سنوات) مرتبة بحد أقصى ثلاث مراتب بعد المؤهل حسب ما هو محدد بدليل التصنيف، وفي ما يخص منسوبي الجامعة أو من لهم سابق خدمة فسيتم تطبيق الضوابط والشروط الواردة في دليل تصنيف الوظائف.

الخليج 356

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech