للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

كازاخستان - انطلاق فعاليات أسبوع اللغة العربية بجامعة "كازنو" الكازاخستانية

 

انطلقت فعاليات أسبوع اللغة العربية الثاني بكلية الدراسات الشرقية، اليوم الإثنين، بجامعة الفارابي الوطنية الكازاخية"كازنو"بمدينة ألماطي، تحت إشراف الدكتور اختيار بالتوري عميد الكلية، وبحضور عدد كبير من المسئولين العرب والمعنيين بشأن الثقافي العربي الكازاخستاني.

افتتح الحفل الدكتور اختيار بالتوري عميد الكلية، حيث رحب بالحضور وفي مقدمتهم الدكتور حمدان إبراهيم الملحق الثقافي المصري بكازاخستان، والدكتور أحمد الأمير عميد كلية أصول الدين بجامعة نور مبارك، وعاصم كامل رئيس فرع الهلال الأحمر الإماراتي في كازاخستان ولفيف من أستاذة الجامعات والطلاب.

وأشار إلى أن النسخة الثانية من هذا البرنامج تأتي كإحدى المناسبات المهمة في تاريخ هذه المؤسسة، باعتباره تظاهرة ثقافية طلابية على صعيد الجامعة وعلى آلماطي، بعد أن لاقى الأسبوع الثقافي الأول إقبالا ونجاحا واستفادة من قبل الطلاب سواء طلاب جامعة الفارابي أو طلاب الجامعات الأخرى، مؤكدا أهمية الأنشطة الطلابية في المساعدة على بناء وصقل والارتقاء بشخصية الطالب الجامعي.

وأضاف أن الجامعة تولي هذه الأنشطة أهمية كبيرة باعتبارها الجانب المكمل للعملية التعليمية في سبيل بناء شخصية الطالب الجامعي المتكاملة من كافة الجوانب العلمية والمعرفية والثقافية والنفسية والاجتماعية كما تصقل المهارات القيادية والشخصية للطالب الجامعي بالإضافة إلى تحقيق الشراكة بين المؤسسات الثقافية مثل المركز الثقافي المصري والمركز الثقافي السعودي وأفراد المجتمع المدني ومن بينهم الدكتور أيمن عبد الهادي رجل الأعمال،وبين مجتمع الجامعة من خلال دعوة هذه المؤسسات للمشاركة في فعاليات هذا الأسبوع باعتبار الجامعة مركز إشعاع ثقافي وعلمي.

ومن ناحيته، أكد الدكتور حمدان إبراهيم الملحق الثقافي المصري بكازاخستان عمق العلاقات المصرية الكازاخستانية العلمية والثقافية، موجها التحية للقائمين على الأسبوع الثقافي والمشرف الدكتور أبو الفتوح صبري مدرس اللغة العربية بالجامعة والموفد من قبل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية والذي يرجع إليه الفضل في تدشين الأسبوع الثقافي للغة العربية العام الماضي.

وأوضح الدكتور أبو الفتوح صبري أن هذا الأسبوع يأتي ضمن الخطة السنوية للأنشطة بالكلية لتحقيق العديد من الأهداف من بينها صقل وإكساب الطالب المهارات مع تنمية قدراته في المجالات اللاصفية(اللامنهجية)، حيث تولي الكلية اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية لما لها من أهمية في تحفيز الطالب أكاديميا وعمليا، إلى جانب تعريف الطالب على الثقافة العربية من خلال أنشطة ثقافية متنوعة مثل الإنشاد والغناء والتمثيل وإلقاء الشعر والمسابقات والأفلام التسجيلية والمحاضرات التثقيفية إلى جانب المسابقة العلمية بين طلاب قسم اللغة العربية بجوائر مادية تتجاوز آلاف دولار،و جوائز عينية مقدمة من الملحقية الثقافية السعودية للطلاب والأساتذة.

وبدأت الفعاليات الثقافية بمحاضرة ألقاها الدكتور أحمد الأمير بعنوان (البيت المسلم..أساس المجتمع)، تحدث فيها عن فلسفة نشوء الأسرة وأهميتها في بناء المجتمع ومسئوليات أفرادها،ودور الأسرة في نشر القيم والأخلاق.
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech