للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

سفارة مصر بموريشيوس تواصل جهودها لإنشاء أول مركز ثقافي لتعليم اللغة العربية

 

تواصل السفارة المصرية في موريشيوس جهودها لإنشاء أول مركز ثقافي لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها تحت رعاية الأزهر الشريف.

وصرحت السفيرة آية سعد سفيرة مصر لدى موريشيوس اليوم الأربعاء بأنه تم ترتيب اجتماع بين المسئولين بمكتب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وأسد باجلا عضو مجلس إدارة صندوق المركز الثقافي الإسلامي التابع لوزارة الفنون والثقافة الموريشية على هامش مشاركة الأخير في المؤتمر الثامن والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي عقد بالقاهرة يومي 26 و27 فبراير الماضي.
وأوضحت سفيرة مصر في موريشيوس أن الجانبين ناقشا خلال الاجتماع التصور الفعلي لدور المركز المقترح وحدود اختصاصاته ، حيث أعرب مسئولو المشيخة عن اهتمامهم الكبير بهذه المبادرة باعتبارها الأولى من نوعها في أفريقيا كما تم الاتفاق على طرح الأزهر الشريف خلال الفترة المقبلة مشروع مذكرة تفاهم وتدشين دورة تدريبية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر كمرحلة تجريبية ستكون محل تقييم تمهيداً لتوسيع نشاط المركز مستقبلاً ليشمل برامج أخرى استجابة لاحتياجات الجانب الموريشي.
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech