للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جهود الإمارات في تعزيز اللغة العربية في مجلس محمد خلف

العين

 

نظم مجلس محمد خلف في أبوظبي ندوة، الإثنين، بعنوان "جهود الإمارات في تعزيز اللغة العربية" حرصا على نشر الوعي في مواقع التواصل الاجتماعي، ألقاها بلال البدور رئيس جمعية حماية اللغة العربية.

وقال البدور إن مجلس محمد خلف يكمل مسيرة رائدة للإمارات في عقد أهم المجالس الفكرية.

وطالب طلاب الإمارات بالتفوق في المجالات العلمية والأدبية المختلفة، لافتا إلى أن الدولة تحفزهم على ذلك.

وأكد الحاجة المتزايدة لمناهج متخصصة لتعليم اللغة، وأن يكون هناك جو عام للتحدث بلغة عربية سليمة في المدرسة وخارجها، في الشارع وفي مجال الأعمال، في اللافتات والإعلانات التجارية.

وأضاف "مشكلتنا في تعليم اللغة العربية وليست اللغة نفسها"، مشددا على ضرورة تعليم العربية لأطفالنا منذ الصغر وتربيتهم منذ نعومة أظافرهم على إتقانها وإجادتها.

ورأى البدور أن الاندفاع العالمي لتعلم لغات أجنبية يجعلنا نغفل الحاجة لإتقان العربية أيضا والتوجه لدورات تدريبية متخصصة تحسن من مستويات اللغة، لافتاً إلى أن عدم ممارسة لغة معينة يهدد وجودها، ولابد من ممارسة اللغة العربية بين أجيالنا لإبقائها حية.

وتطرق إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات لتعزيز اللغة العربية، مشيرا إلى مبادرات عديدة أطلقت وجمعيات أسست للاحتفاء بها، كما أكد دور الإعلام في هذا الإطار.
 

العين

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech