للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الليبية لأصدقاء اللغة العربية تنظم محاضرة بين العامية والفصح

المتوسط

 

نظمت الجمعية الليبية لأصدقاء اللغة العربية، محاضرة بعنوان “بين العامية والفصحي”، بدعوة من الفنان والإعلامي، علي أحمد سالم.

وحاضر الندوة، بحسب تصريحات الهيئة العامة للإعلام والثقافة على صفحتها بفيس بوك، القديعلي الشوماني، حيث تطرق فيها بأسلوبه الشيق الى اللغة العربية والمصطلحات الدخيلة باللهجة العامية وعن كيفية انجاح التحدث باللغة العربية.

ومن جانبه رحب على أحمد سالم بالحضور، وعرض السيرة الذاتية للمحاضر تكريمًا له وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش للحاضرين.

وعرض الشوماني خلال المحاضرة طرقا للقضاء على هذه الآفة منها بعض النقاط كالتقليل من انتشار العامية، وخاصة في المدارس التي تعتبر المنشأ الأول للطفل.
 

المتوسط

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech