للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جامعة عجمان تطلق برنامج ماجستير اللغة العربية وآدابها

 

أعلنت جامعة عجمان حصولها على موافقة مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم لطرح برنامج الماجستير في «اللغة العربية وآدابها» ضمن كلية التربية والعلوم الأساسية في الجامعة، ليكون أول ماجستير في اللغة العربية وآدابها على مستوى إمارة عجمان.

وأكد الدكتور خالد الصالح نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن طرح البرنامج جاء انطلاقاً من اهتمام دولة الإمارات باللغة العربية كونها أداة لتعزيز الهوية الوطنية، فهي الرابط المتين للأجيال، وبما يعكس توجيهات القيادة الرشيدة بالاهتمام بلغة الضاد. حيث أطلقت الدولة العديد من المبادرات لحماية اللغة العربية، فضلاً عن تطوير المناهج وأساليب التدريس وتأهيل المعلمين وحث المدارس والجامعات في الدولة على الاهتمام باللغة الأم، بما يعزز رؤية الإمارات 2021 الرامية إلى جعل الدولة مركزاً للامتياز في اللغة العربية.
وذكر أن التسجيل في برنامج الماجستير في اللغة العربية وآدابها سيبدأ مطلع الشهر المقبل، وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2018-2019. وقال الدكتور خالد إن البرنامج يتمتع بالجودة والرصانة، ويأتي طرحه استجابة لاحتياجات حملة بكالوريوس اللغة العربية وآدابها وحملة بكالوريوس التخصصات المقاربة العاملين في قطاع التربية والتعليم وغيرها من القطاعات، الراغبين في مواصلة دراساتهم العليا وتطوير معارفهم والترقي في وظائفهم.

من جانبه، قال الدكتور الشيخ ولد حمود، عميد كلية التربية والعلوم الأساسية، إن البرنامج يهدف إلى تمكين منتسبيه من تطوير قدراتهم المعرفية واللغوية، وتنمية تذوقهم لجماليات اللغة، وممارسة مهارات البحث العلمي. 
وأوضح أن البرنامج يُطرح في تخصصين، وهما اللغة والنحو، والأدب والنقد، مشيراً إلى أنه يتألف من 36 ساعة معتمدة، كما أن المحاضرات ستكون في عطلة نهاية الأسبوع.
 

الخليج

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech