للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مشروع قانون للحفاظ على اللغة العربية أمام البرلمان قريبا

نعيم يوسف

 

قال الدكتور خالد فهمي، الخبير بمجمع اللغة العربية، إن هناك مشروع قانون للحفاظ على اللغة العربية، وتم الانتهاء من المسودة الشاملة له، تمهيدا لعرضه على مجلس النواب.

ولفت "فهمي"، في لقاء مع برنامج "مساء دريم"، المذاع على قناة "دريم" الفضائية، إلى أن اللغة العربية يمكن أن تنهض إذا أنتج العرب مستحدثات وضعوا لها مسميات باللغة العربية، وتشيع كما شاعت اللغة الإنجليزية.

وتابع الخبير بمجمع اللغة العربية، أنه يجب تعريب العلوم، لافتا إلى أن كوريا تدرس العلوم بالكورية، والصين تدرس بالصينية، لافتا إلى أن هناك تآكل للناطقين باللسان العربي، وليس صحيحا أن اللغة العربية محفوظة بالقرآن الكريم، ولكن المحفوظ هو القرآن الكريم، وليس شرطيا أن حفظ القرآن يستلزم حفظ اللسان العربي.
 

الفجر

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech