للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الداخلية تفرض استعمال اللغة العربية في جميع الوثائق الإدارية

 

اتخذ عبد الكبير زاهود، والي جهة الدار البيضاء-سطات، قرارا يفرض على مديري الأقطاب ورؤساء الأقسام والمصالح، استعمال اللغة العربية في جميع المراسلات والوثائق الإدارية بمختلف أنواعها.

وجاء في مذكرة زاهود، الموجهة إلى كافة الموظفين بالإقليم والعمالات والجماعات التابعة للجهة، دعوة إلى اعتماد جميع المراسلات والمطبوعات النموذجية بالصيغة العربية، سواء بين المصالح التابعة للكتابة العامة، أو في علاقتها بالمصالح الخارجية، وفي مقدمتها مصالح الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية، وهيئات المجتمع المدني والخواص.
 
واستثنى القرار المصالح القنصلية والهيئات الدبلوماسية الأجنبية، التي قال إنها ليست معنية باستعمال المطبوعات العربية، خصوصا في حال تعذر ترجمة بعض الوثائق ذات الصبغة التقنية إلى اللغة العربية.

وألزم الوالي أطر وموظفي جهة البيضاء بضرورة التقيد بمضامين قراره استعمال اللغة العربية، والعمل على تعميمه على نطاق واسع داخل المصالح الإدارية.
 

اليوم 24

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech