للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

يوم علمي لقسم اللغة العربية وآدابها في جامعة الحسين بن طلال

 

تحت رعاية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال، أقامت كلية الآداب/قسم اللغة العربية على مدرج كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، "اليوم العلمي لقسم اللغة العربية وآدابها"، وبحضور نواب الرئيس وجمع من عمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي وقراءة آيات من الذكر الحكيم، وإلقاء الكلمات من قبل عميد كلية الآداب الدكتورة ريناد العبادي، والدكتور عماد الشمري رئيس قسم اللغة العربية، تحدثوا فيها عن أهمية النهوض باللغة العربية، والإعجاز في مفرداتها.

واشتمل اليوم العلمي على جلستين، أدار الجلسة الأولى الدكتور حسين الرفايعة تحت عنوان "رؤى في التراث، وتأملات بحثية" تحدث فيها الأستاذ الدكتور حسن البكور بعنوان "تجربتي محكمًا للبحوث"، والدكتور خالد المساعفة بعنوان "الطابع الشعبي في الإستعمال اللغوي"، والدكتور منصور الكفاوين بعنوان "وقفات مع التراث اللغوي المحقق".

كما اشتملت الجلسة الثانية والتي حملت عنوان "التراث الشعبي والحركة الأدبية في الأردن، الرواية نموذجا"، وأدارها الدكتور علي الذيابات، وتحدث فيها الأستاذ محمد عطالله المعاني بعنوان "تراث معان الشعبي"، والسيد هزاع ضامن البراري الأمين العام لوزارة الثقافة بعنوان "الحركة الروائية في الأردن بين الواقع والمأمول".

كما اشتمل اليوم العلمي والذي أداره الدكتور شاهر الكفاوين، على قصائد ألقاها مجموعة من الطلبة، ومسابقات ثقافية أشرف عليها الدكتور عاطف المحاميد.

وتمّ في نهاية اليوم العلمي والذي أمّهُ عددٌ كبير من الحضور، تسليم الشهادات والدروع والكتب المجانية للمشاركين.

المدينة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech