للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

جهود الإيسيسكو في مجال تعليم اللغة العربية

 

تحدث الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، خلال الجلسة الأولى للمؤتمر السابع للمجلس الدولي للغة العربية، عن جهود الإيسيسكو الكبيرة في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في الدول الأعضاء غير العربية وفي أوساط الأقليات المسلمة في العالم.

كما عرض التويجري - خلال المؤتمر الذي ينعقد بمدينة دبي خلال الفترة من 19 إلى 21 أبريل 2018، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي - ما تم تنفيذه من مشروعات مهمة في هذا المجال مثل إنشاء المراكز التربوية والكراسي التعليمية، وإيفاد الأساتذة، وإعطاء المنح الدراسية، ووضع المناهج والأدلة، وعقد الدورات التدريبية.
وخصصت هذه الجلسة لرؤساء المنظمات المشاركة في المؤتمر، وأدارها الدكتور علي تميم، الأمين العام لجائزة الشيخ زايد بن سلطان، وشارك فيها الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، والمدير العام لمكتب التربية لدول الخليج العربية، والأمين العام المساعد للجامعة العربية.
 

iinanews

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech