للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مكتب التربية لدول الخليج يفوز بجائزة آل مكتوم للغة العربية

 

أعلن مجلس أمناء جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية فوز سلسلة أحب العربية: منهج متكامل لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها, التي أصدرها مكتب التربية العربي لدول الخليج، بجائزة نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للغة العربية في دورتها الرابعة، عن فئة أفضل مبادرة لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتهدف السلسلة إلى تمكين الدارس من الاتصال الشفهي والتحريري باللغة العربية، ولتحقيق هذا الهدف تمد السلسلة التلميذ بمادة تعليمية، تعينه على استخدام العربية الفصحى منذ البداية، وتهيئ له الفرص لاستخدام ما يتعلمه في مواقف اتصالية حقيقية وموجهة للتعليم الأساسي من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر من غير الناطقين بالعربية، مع إمكان تطبيقها لتعليم الأطفال العرب والمسلمين في أنحاء العالم المختلفة.

وقد صممت السلسلة، وفق معايير الجودة العالمية في تعليم اللغات الحديثة لغير أبنائها، وذلك بتوفير منهج لغوي متطور يواكب متطلبات العصر، ويكسب الدارسون المهارات الضرورية التي تؤهلهم إلى اكتساب المعرفة، ويهيئ مواقف تعليمية تتيح التفاعل اللغوي بين المتعلم والمعلم، وبينه وبين أقرانه داخل الصف وخارجه، ويهدف إلى أن تصبح اللغة العربية لغة محببة للمتعلمين من غير أبنائها.
 

سبق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech