للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مشاركون في مؤتمر اللغة العربية يزورون جمعة الماجد

 

زار مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث عدد من المشاركين في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية، الذي أقيم في فندق روضة البستان بدبي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وحضور ما يزيد على 1000 شخصية علمية وباحث من 48 دولة، لبحث القضايا والموضوعات التي تتعلق بواقع اللغة العربية ومستقبلها. ومن أبرز الشخصيات التي زارت المركز الأمين العام لمجمع اللغة العربية في القاهرة، الدكتور عبدالحميد مدكور، والأمين العام لاتحاد المغرب العربي الدكتور الطيب البكوش، ومديرة الديوان والشؤون السياسية والإعلام في اتحاد المغرب العربي بسمة السوداني بالحاج، والدكتورة حليمة الخيروني من وزارة التربية الوطنية في المغرب، والدكتورة نادية العزاوي من الجامعة المستنصرية في بغداد، ومن الجامعة العالمية في لبنان الدكتور إبراهيم الكبي عميد كلية العلوم الإدارية، والدكتور وافي حاج ماجد رئيس قسم اللغة العربية، والأستاذة أسماء مكي مديرة التسويق في مركز الجودة الشاملة بدبي. وتهدف الزيارات إلى التعرف إلى دور المركز في خدمة التراث والعلوم، خصوصاً اللغة العربية، حيث اطلعت الوفود على المصادر والمراجع المتخصصة في اللغة العربية من الكتب والمخطوطات والدوريات وغيرها للاستفادة منها في أبحاثهم، بالإضافة إلى زيارة أقسام المركز المتعددة، وبحث أوجه التعاون الثقافي.

 

الإمارات اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech