للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

انطلاق المؤتمر الدولي السابع للغة العربية في دبي

 احتضنت دبي، نهاية الأسبوع المنقضي، فعاليات المؤتمر الدولي السابع للغة العربية بدبي، التي تقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وشهد المؤتمر، في دورته السابعة، حضور ما يقرب من 2000 باحث ومختص باللغة العربية ومسؤولين من 80 دولة من مختلف دول الوطن العربي، وتم الإعلان خلال فعالياته عن الفائزين بالنسخة الرابعة لجائزة محمد بن راشد للغة العربية.

وفي تصريح لـ"العين الإخبارية"، قال الدكتور علي عبدالله الموسى، الأمين العام للمجلس الدولي للغة العربية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة ضربت أفضل مثال للتغيير والمعاصرة والمواكبة للتقدم، مع المحافظة على الأصالة والهوية الإماراتية.

وأكد أن هذا المحفل الكبير للغة العربية برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، القائد العربي الذي يقود قافلة اللغة العربية بالعديد من المبادرات المهمة.

وأوضح في الفيديو التالي، أن المؤتمر يُعد عرساً للغة العربية من خلال وجود أكثر من 80 جنسية في فعالياتها على مدار 3 أيام.
 

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech