للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

حسين الحمادي: الإمارات عاصمة للغة العربية

 

أشاد حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم الإماراتي، بتنظيم المؤتمر الدولي السابع للغة العربية في دبي.

وقال إن المؤتمر يعد عرساً لمليار شخص في العالم من المسلمين الذين يتحدثون بلغة الضاد، وأكد في تصريح لـ"العين الإخبارية" أن المؤتمر يعتبر فرصة للباحثين والخبراء والمختصين لتباحث أمور اللغة العربية، وتطوير المهارات ووضع دراسات مستفيضة حول كيفية الارتقاء بها، وإعداد مناهج حديثة ومواكبة للعصر الحديث..

وقال الحمادي إن الوزارة استحدثت بكالوريوس للغة العربية لترغيب الطلاب وجذبهم للغة العربية، وحماية لغة الضاد في الآن نفسه. 

يذكر أن المؤتمر الدولي السابع للغة العربية في دبي قد انطلق بدبي الخميس المنقضي ، بحضور حوالي 2000 باحث ومختص باللغة العربية ومسؤولين من 80 دولة من مختلف دول الوطن العربي.

وأقيم المؤتمر برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتواصلت فعالياته حتى يوم 21 أبريل الجاري.

وناقش المشاركون ما يقارب من 800 بحث ودراسة وورقة عمل في 131 ندوة علمية حول اللغة العربية ومستقبلها وأحدث مستجداتها.
 

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech