للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أمير القصيم يرأس الاجتماع التأسيسي لمركز اللغة العربية

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الاجتماع الأول التأسيسي لمجلس أمناء مركز اللغة العربية , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل نائب أمير المنطقة.

وتحدث سمو أمير القصيم عن أهمية اللغة العربية في حياة المجتمع السعودي وأهمية تفعيل استعمالها بين جيل الشباب, ذلك أن العناية باللغة العربية هدف من أهداف رؤية المملكة 2030 .

وحث سموه أعضاء مجلس الأمناء على وضع خطة عملية لتفعيل استعمال اللغة العربية تتسم بالبدء من حيث انتهى الآخرون وتستعرض البحوث والدراسات السابقة وتتكامل مع أعمال المراكز الأخرى.

ولفت الأمير فيصل بن مشعل الانتباه إلى أنه يجب أن يظهر العمل للوجود وأن يلمس الناس نتائجه حتى يتفاعلوا معه ويستفيدوا من المبادرات والبرامج التي يقدمها المركز، مؤكداً سموه أن المملكة هي الراعية والحاضنة للغة العربية كونها مهبط الوحي وقبلة المسلمين، ولذا فإن مسؤوليتها الأخلاقية تحتم عليها العناية باللغة العربية.

ثم تحدث عدد من أعضاء المجلس وأشاروا إلى أهمية هذا المركز الذي يهتم بالعمل الميداني اللغوي ويخاطب العموم بعيداً عن النخبوية، وأكدوا أنهم سيعملون وفق طموح مؤسس المركز سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل ليصلوا إلى ما تسعى إليه قيادة هذه البلاد من حفاظ على هويتنا العربية الاسلامية.
 

وكالة الأنباء السعودية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية