للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أمير القصيم يرأس الاجتماع التأسيسي لمركز اللغة العربية

فهد الجهني

 

ترأس أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، الاجتماع الأول التأسيسي لمجلس أمناء مركز اللغة العربية، وقد أشار الأمير إلى أهمية اللغة العربية في حياة المجتمع السعودي، وأهمية تفعيل استعمالها بين جيل الشباب، ذلك أن العناية باللغة العربية هدف من أهداف رؤية المملكة 2030. 

وحث أعضاء مجلس الأمناء على وضع خطة عملية لتفعيل استعمال اللغة العربية، تتسم بالبدء من حيث انتهى الآخرون، وتستعرض البحوث والدراسات السابقة، وتتكامل مع أعمال المراكز الأخرى، منوها إلى أنه يجب أن يظهر العمل للوجود، وأن يلمس الناس نتائجه حتى يتفاعلوا معه ويستفيدوا من المبادرات والبرامج التي يقدمها المركز، مؤكدا أن المملكة هي الراعية والحاضنة للغة العربية، كونها مهبط الوحي وقبلة المسلمين، ولذا فإن مسؤوليتها الأخلاقية تحتم عليها العناية باللغة العربية. 
ثم تحدث عدد من أعضاء المجلس الذين أشاروا إلى أهمية هذا المركز الذي يهتم بالعمل الميداني اللغوي، ويخاطب العموم بعيدا عن النخبوية، وأكدوا أنهم سيعملون وفق طموح مؤسس المركز الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، ليصلوا إلى ما تسعى إليه قيادة هذه البلاد من حفاظ على الهوية العربية الإسلامية.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech