للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

برلماني: تعريب التعليم بالمرحلة الابتدائية عودة للجذور العربية

محمد المنسى

 

قال النائب السيد حجازى، عضو مجلس النواب، إن القرارات التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم طارق شوقى، أمس بشأن تعريب المناهج بالمرحلة الابتدائية في إطار خطة تطوير التعليم في مصر، هي أولى خطوات العودة للجذور والهوية العربية. 

وأضاف حجازى في تصريح لـ"فيتو"، أن نظام التعليم الحالي، بالمدارس التجريبية، يعد بمثابة احتلال للبلاد، من خلال الفكر، حيث يتم الاهتمام داخلها باللغة الإنجليزية على حساب اللغة العربية، وهو ما يؤدي إلى محو الهوية العربية والمصرية لدى خريجي تلك المدارس التي تدرس اللغات منذ المرحلة الابتدائية. 

وتابع عضو مجلس النواب، أن إلغاء دراسة اللغة الإنجليزية في المرحلة الابتدائية، بمختلف مدارس الوزارة، خطوة جيدة نحو التمسك بهوية البلاد العربية وجذورها، مشيرا إلى أن ذلك لن يمنع إتقان اللغة الإنجليزية في المراحل التعليمية الأخرى، لمسايرة التطور العلمي في العالم.
 

بوابة فيتو

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech