للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

عمان العربية تشارك في مؤتمر دولي للغة العربية

 

شاركت جامعة عمان العربية في مؤتمر دولي للغة العربية، عقد مؤخرا في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة.

ومثل الجامعة الدكتور محمد الجاغوب من قسم المناهج وطرق التدريس التابع لكلية العلوم التربوية والنفسية، الذي قدم بحثا بعنوان( إعداد المعلم الذي نريد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ). 
ويمثل المؤتمر الدولي السابع للغة العربية الذي عُقِدَ تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ُ تظاهرةً عِلمية وبحثية عربية ودولية تُعنى باللغة العربية وقضاياها وطرق تدريسها، وقد نوقشَ فيه ما يزيد عن سبعمئة بحث عِلمي مقبول للنشر. 

وتناول بحث الدكتور الجاغوب المقدم باسم الجامعة، الواقع الميداني للمعلمين الذين يُعلّمون اللغة العربية للناطقين بغيرها من حيث التأهيل والتدريب، وخصائص المعلمين في ضوء المعايير العالمية والمهنية المعمول بها في الأردن، والمشكلات والصعوبات التي تعترض طريقهم، واقترح البحث بعض الحلول اللازمة لتطوير واقع المعلمين الذين يُعلمون اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتأتي مشاركة الدكتور الجاغوب في إطار التوجهات الأكاديمية المنبثقة عن رسالة جامعة عمان العربية ورؤيتها لتحقيق شعار الريادة والتميز والتفاعل البنّاء مع مؤسسات البحث العلمي المحلية والدولية، ووفقًا لتطلعات الجامعة نحو الارتقاء بالمستوى التعليمي للغة العربية التي تشهد إقبالا متزايدا من غير العرب على تعلمها كلغة ثانية.

عمون

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech