للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تأسيس الجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية


عقد رؤساء أقسام اللغة العربية من مختلف دول العام اجتماعهم التأسيسي للجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية وذلك على هامش المؤتمر الدولي السابع للغة العربية الذي عقد في دبي خلال الفترة 19 - 21 إبريل 2018 الموافق 3 - 5 شعبان 1439هـ. وقد اطلع رؤساء الأقسام على مشروع النظام الأساسي للجمعية وتمت مناقشته واعتماده، وشكلت لجنة لصياغة بعض مواده. ثم تم البت في الانتخابات لتشكيل مجلس الإدارة الذي وضع ليراعي التوزيع الجغرافي للأقسام في الدول العربية وغير العربية. وقد نتج عن الانتخابات التي تمت تشكيل مجلس الإدارة للفترة الأولى من إبريل 2018 حتى إبريل 2020 والمكون من الأعضاء التالية أسماؤهم:

من دول الجزيرة العربية 
د. محمد الحوراني من الإمارات 
د. صالح الزهراني من السعودية
من بلاد الشام والعراق
د.ة مهى جرجور من لبنان
د. عاطف كنعان من العراق
من دول شمال أفريقيا
د. إدريس موحتات من المغرب 
د.  زين الدين بن موسى من الجزائر
من دول شرق أفريقيا
د.ة سلوى عثمان أحمد من السودان 
د. عثمان الغزالي من مصر
من أفريقيا
د. محمد الرابع الأول سعد من نيجيريا  
من أوروبا
د.ة مجدلينا ليفيسكا من بولندا  
 

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

1 - عقيل اللامي - العراق - 06-05-2018 (20:48:09)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، في الوقت الذي نبارك فيه للمجلس الدولي تأسيس هذه الجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية ، يؤسفنا كثيراً ألا يكون من بين مجلس إدارتها عضو من العراق ، العراق الذي كان المحطة الأولى التي انطلقت منها الدراسات اللغوية والنحوية وما زال علماؤه إلى اليوم يثرون هذه الدراسات بنتاجاتهم العلمية المتميزة ، ويعلم المجلس أن عدد الباحثين العراقيين المشاركين في المؤتمر الدولي السابع بلغ 144 باحثاً ليأتي العراق ثاياً بعد الجزائر في عدد الباحثين الذين شاركوا في المؤتمر . ولتصحيح ما ورد في هذا الخبر نود أن نذكر أن الدكتور عاطف كنعان من فلسطين وليس من العراق .
رد على التعليق
1 - عقيل اللامي - العراق - 06-05-2018 (20:54:39)
عفواً من الأردن وليس من العراق

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech