للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي العاشر للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تأسيس الجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية


عقد رؤساء أقسام اللغة العربية من مختلف دول العام اجتماعهم التأسيسي للجمعية الدولية لأقسام اللغة العربية وذلك على هامش المؤتمر الدولي السابع للغة العربية الذي عقد في دبي خلال الفترة 19 - 21 إبريل 2018 الموافق 3 - 5 شعبان 1439هـ. وقد اطلع رؤساء الأقسام على مشروع النظام الأساسي للجمعية وتمت مناقشته واعتماده، وشكلت لجنة لصياغة بعض مواده. ثم تم البت في الانتخابات لتشكيل مجلس الإدارة الذي وضع ليراعي التوزيع الجغرافي للأقسام في الدول العربية وغير العربية. وقد نتج عن الانتخابات التي تمت تشكيل مجلس الإدارة للفترة الأولى من إبريل 2018 حتى إبريل 2020 والمكون من الأعضاء التالية أسماؤهم:

من دول الجزيرة العربية 
د. محمد الحوراني من الإمارات 
د. صالح الزهراني من السعودية
من بلاد الشام والعراق
د.ة مهى جرجور من لبنان
د. عاطف كنعان من العراق
من دول شمال أفريقيا
د. إدريس موحتات من المغرب 
د.  زين الدين بن موسى من الجزائر
من دول شرق أفريقيا
د.ة سلوى عثمان أحمد من السودان 
د. عثمان الغزالي من مصر
من أفريقيا
د. محمد الرابع الأول سعد من نيجيريا  
من أوروبا
د.ة مجدلينا ليفيسكا من بولندا  
 

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية