للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مذكرة تفاهم بين اتحاد الجامعات العربية والمنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية

 

وقع الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان ومدير عام المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية الدكتور علي الكبيسي في قطر مذكرة تفاهم للنهوض باللغة العربية تدريسا وتطويرا وفي مختلف المجالات .

وقال الدكتور ابو عرابي العدوان بحسب بيان صحفي صدر اليوم الخميس، ان مجالات التعاون في المذكرة تنص على تطوير مناهج وطرق التدريس اللغة العربية بالجامعات والمعاهد التربوية التابعة للاتحاد وتأهيل اساتذة ومعلمي اللغة العربية بما يعزز قدراتهم التربوية وتنفيذ برامج نشر الوعي باهمية اللغة العربية.

كما بين الدكتور ابو عرابي ان مجالات التعاون تهدف كذلك الى وضع معايير للغة العربية بالتعليم العالي لضبط الجودة واعداد وتنفيذ الاليات والبرامج الفاعلة وتنظيم الورش والندوات والمؤتمرات العلمية وانجاز الدراسات البحثية وتبادل الخبرات وغيرها في هذا المجال.

وبين ان هذه المجالات تأتي ضمن رسالة الاتحاد في دعم وتنسيق جهود الجامعات العربية لاعداد الانسان القادر على خدمة امته العربية والحفاظ على وحدتها الثقافية والحضارية وتنمية مواردها البشرية بشكل عام وان تكون اللغة العربية لغة التعليم في الجامعات العربية والاهتمام بالترجمة وضبط الجودة والتحفيز على الابداع والتميز.

عمون

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech