للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أستاذ مناهج: تعليم اللغة العربية أولوية لترسيخ الهوية المصرية

دينا النجار

 

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة عين شمس وعضو المجالس القومية المتخصصة، إن قرار وزارة التربية والتعليم بشأن دمج المدارس التجريبية في المنظومة التعليمية الجديدة وتأجيل دراسة اللغة الأجنبية، قرار صائب ويهدف لمصلحة الطلاب، على حد تعبيره.

وأوضح «شحاتة»، في لقائه ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامي أحمد موسى، مساء السبت، أنه لا يمكن إلغاء تدريس اللغة الإنجليزية بالمدارس المصرية، والمنظومة الجديدة تدعم تدريس اللغة العربية والإنجليزية، مضيفًا أن الأولوية لتدريس وإتقان اللغة العربية للطلاب في المدارس؛ للقضاء على الأمية في اللغة العربية، ولزرع وترسيخ الهوية المصرية.

وتابع: «الطلاب لا يجيدون اللغة العربية تحدثًا وكتابة، ولو الطالب ما تعلمش لغة عربية بشكل جيد مش هيعرف يتعلم باقي المواد من الرياضيات والتاريخ بشكل صحيح»، معقبًا أن البحوث العلمية أثبتت أن تعلم اللغة العربية مع اللغة الأجنبية يعيق من سهولة تعليمها، والمنظومة الجديدة تعطي الأولوية لتدريس لغة الدولة بالمدارس المصرية.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قبل 5 أيام، في مؤتمر صحفي، لشرح النظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه العام الدراسي المقبل، عن اتجاه النظام للتدريس باللغة العربية بكافة المدارس الحكومية والتجريبية، طوال المرحلة الابتدائية.
 

الشروق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech