للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الوزراء يعتمد العربية لغة رسمية في المؤتمرات.. ومواطنون للترجمة الفورية

 

وافق مجلس الوزراء على إضافة فقرة إلى أحد بنود ضوابط عقد المؤتمرات والندوات في المملكة، عن طريق الجهات الحكومية بمشاركة خارجية، وتتعلق باستخدام اللغة العربية ومترجمين فوريين من الكوادر السعودية المؤهلة لذلك.

ونشرت جريدة “أم القرى” في عددها رقم 4725 اليوم الجمعة، نص قرار مجلس الوزراء رقم (427) وتاريخ 8 – 8 – 1439هـ، بالموافقة على إضافة فقرة (د) إلى البند (رابعاً) من ضوابط عقد المؤتمرات والندوات في المملكة عن طريق الجهات الحكومية بمشاركة خارجية، الموافق عليها بقرار مجلس الوزراء رقم (81) وتاريخ 22 – 3 – 1431هـ.

وجاء النص كالتالي “تعتمد اللغة العربية لغة رسمية في المؤتمر أو الندوة، وعلى المشاركين المتحدثين باللغة العربية التقيد باستخدامها، ويجوز استخدام لغات أخرى في المؤتمرات والندوات الفنية والتخصصية التي تستلزم ذلك، على أن يتولى مؤهلون سعوديون – بقدر الإمكان – الترجمة الفورية في تلك المؤتمرات والندوات”.

وجاء ذلك بعد الاطلاع على المعاملة الواردة من الديوان الملكي برقم 28957 وتاريخ 16 – 6 – 1439هـ، المشتملة على برقية وزارة التجارة والاستثمار رقم 24343وتاريخ 24 – 4 – 1437هـ، في شأن استخدام اللغة العربية وتأمين ترجمة فورية في المؤتمرات والندوات الدولية التي تعقد في المملكة بمشاركة خارجية.
 

تواصل

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech