للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

​ماليزيا تستضيف ملتقى الإيسيسكو لتطوير برامج تعليم اللغة العربية

 

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو ـ بالتعاون مع المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، وبالتنسيق مع مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا، والكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور، الملتقى الإقليميّ الأوّل في برنامج عمل مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا لعام 2018، الذي ستحتضنه مدينة تاواو، في ولاية صباح الماليزية، خلال الفترة من 11 إلى 15 مايو 2018، تحت عنوان: "تطوير برامج تعليم اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الأساس في دول جنوب شرق آسيا".

ويشارك في أعمال الملتقى حواليْ مئة من المدرّسين والمدرّسات والموجّهين التربويين والمسؤولين العاملين في مجال تعليم اللغة العربية في ماليزيا وإندونيسيا وبروناي دار السلام والفلبين والصين وتايلند وكمبوديا وفيتنام، سيستفيدون من تدريب تربوي مكثف لتنمية مهاراتهم وتعميق خبراتهم في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في دولهم.
وسيتمّ على مدى خمسة أيام تناول مجموعة من الموضوعات والمسائل التربوية بالعرض والتحليل والنقاش. كما سيتم تنظيم خمس ورش عمل تدريبية حول تدريس مختلف موادّ اللغة العربية للناطقين بغيرها في المرحلة الأساس.
وسيمثل الإيسيسكو في الملتقى عادل بوراوي، المشرف على مديرية التربية، الذي سيعقد كذلك اجتماعات مع العاملين في مركز الإيسيسكو التربوي في ماليزيا لتقييم البرامج والأنشطة التي نفذها المركز خلال سنة 2017 واستعراض مدى تقدّم الإجراءات الخاصة بتنفيذ خطة عمل المركز للسنة الحالية 2018.

iinanews

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech