للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة العربية           مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

على جمعة ينتقد تحدث العرب بغير لغتهم: لو تركنا لغتنا دخلنا فى التيه

محمد تهامى زكى

 

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أنه يطلب إعادة اللغة العربية إلى مكانتها، مشددا على أن هذه مهمة أمة وليست مهمة حكومة.

وأضاف جمعة، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك: "شاع فى دول المسلمين الكلام بغير العربية، يجب علينا أن نعيد إلى العربية مكانتها، هذه مهمة أمة وليست مهمة حكومة، هذه مهمتكم كلكم، ينبغى عليكم أن تعلموا أبنائكم وأن تعيدوا إلى المسجد دوره وإلى الأسرة دورها، وإلى هذه الأمة شأنها حتى ولم يدرس في المدارس".

وتابع: " اللغة العربية هى بداية الحماية وهى بداية الحصن الحصين وهى بداية صد الهجمة من المعتدين، صححوا أنفسكم وتناصحوا فى الدين، فإن الدين النصيحة"، مستشهد بقول الله تعالى: "وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ".

واستطرد "جمعة": "انظر لو ناداك أحدهم من مكان بعيد، فإنك لا تكون متأكداً وعلى يقين أن النداء يخصك، وتكون متشككاً هل سمعت أو لم تسمع فأنت فى تيه، فلو خرجت عن العربية وصلت إلى ذلك التيه"، مذكرا بقول الله تعالى فى القرءان الكريم: "إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ".
 

الاهرام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech