للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

قريباً المدارس الخاصة في تركيا سيكون بإمكانها تدريس العربية

 

من المرتقب أن تشهد المدارس الخاصة في تركيا خطة لتدريس اللغة العربية في صفوفها وتأتي هذه الخطوة بعد الإعلان الذي صرحت به وزارة التربية التركية .

وقالت وزارة التربية أنها أعدت منهاجاً خاصاً لتعليم هذه اللغة لمرحلة الروضة والصف الأول.

وأشارت الوزارة في إعلانها إلى أنه بموحب هذه الخطة سيكون بإمكان المدارس الراغبة في تدريس اللغة العربية اعتباراً من العام الدراسي المقبل من تطبيق هذا المنهاج.

تجدر الإشارة أن المدارس الخاصة كانت تعتمد في خطتها على تدريس اللغة العربية من الصف الثاني حتى الثامن ولكن مع هذا القانون الجديد سيكون بإمكان هذه المدارس من تدريس اللغة العربية في كافة الصفوف ابتداء من الروضة وحتى الثامن.

ومن أهداف القرار تعليم الأتراك اللغة العربية، كما يسعى القرار إلى تقريب وجهات النظر بين العالم العربي والعالم التركي ، كما سيساهم في تعليم السوريين لغتهم العربية بالإضافة إلى اللغة التركية.
 

newturkpost

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech