للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أساتذة بنواذيبو يبحثون عقبات تدريس اللغة العربية

الأخبار

 بحث العديد من أساتذة مدينة نواذيبو المنضوين تحت يافطة منتدى مدرسي اللغة العربية مجمل العقبات التي تعترض تدريس اللغة وسط حضور الأطقم التربوية وفاعلين في حقل المجتمع المدني.

وقال رئيس منتدى مدرسي اللغة العربية سيد محمد ولد متالي إن هدف الندوة هو تشخيص مجمل العقبات التي تقف في وجه تدريس اللغة العربية بغية تقديم مقترحات عملية من شأنها الإسهام في التغلب على العقبات.
 
بدوره الأستاذ الشيخ أحمد ولد محمد اعتبر أن الندوة تكرس خصيصا من أجل استعادة اللغة العربية لبريقها ونضارتها المعهودة.
 
وخلص المحاضرون في الندوة إلى مقترحات من بينها انشاء مخابر للغة العربية ورفع ضاربها في الشعب العلمية.
 
وتمحورت الندوة حول محاور متعددة شملت أهم العقبات أمام تدريس اللغة العربية وأبرز التحديات أمام المدرس لها ، وتداعيات العقبات على المتلقي في مستوياته المختلفة.

 

الأخبار الموريتانية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech