للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

العربية هي اللغة الثانية من حيث الانتشار في السويد

 

أفادت صحيفة "Svenska Dagbladet" السويدية بأن اللغة العربية تحل حاليا في المرتبة الثانية من حيث نطاق انتشارها في السويد بسبب تدفق المهاجرين.

ونقلت الصحيفة عن خبير اللغات السويدي ميكائيل باركفال أن اللغة العربية تعد حاليا لغة أم بالنسبة لأكثر من 200 ألف شخص في السويد.

وأضاف أن اللغة العربية حلت محل اللغة الفنلندية، مشيرا إلى أن اللغة الوحيدة الأكثر انتشارا مقارنة مع اللغة العربية في السويد حاليا هي اللغة السويدية.

وأشارت الصحيفة في الوقت ذاته إلى أن هذه المعلومات ليست رسمية، إذ إن السويد لا تقوم بتجميع الإحصائيات الرسمية في هذا المجال خوفا من غضب الجماعات العرقية المختلفة التي تقطن البلاد.

وكانت السويد استقبلت 163 ألف لاجئ عام 2015، و55 ألف لاجئ عامي 2016 و2017.
 

arabic.rt

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech