للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

كتاب لمحمود السيد يغوص في أسرار لغة الضاد

محمد خالد الخضر

 

يتعمق الدكتور محمود السيد بكتابه الجديد من سمات اللغة العربية ولطائفها في غرائب اللغة العربية وأسرارها ومكنوناتها في الشعر والنثر.

ويذهب الدكتور السيد في مؤلفه إلى بعض من سمات اللغة العربية وخصائصها مشيرا إلى جانب من اللطائف التي تمتاز بها وفق منهج تطبيقي اعتمد فيه على الشواهد الادبية والشعرية الملائمة لما ذهب اليه كالجمل التي تقرأ من اليمين بمعنى ومن اليسار بمعنى آخر وأبيات تقرأ مرة مدحا ومرة ذما.

وفي الكتاب يرى السيد ان اللغة العربية تعد من بين اللغات الست المعتمدة في الأمم المتحدة على انها لغة عالمية أسهمت أيما اسهام في مسيرة الحضارة البشرية ولها ميزات وخصائص تتحلى بها اشاد بها بعض من ابنائها ومن غيرهم من علماء الثقافة واللغة كابن جني واحمد فارس شدياق والعالم البلجيكي جورج سارتون والمستشرقة الالمانية سيغريد هونكه وغيرهم.

وفي الكتاب الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب والذي يقع في 72صفحة من القطع المتوسط يبين المؤءلف سمات اللغة العربية من خصائص صوتية وسعة مفردات واشتقاق وايجاز اضافة الى جمال الخط العربي.
 

الوكالة العربية السورية للأنباء

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech