للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي السابع للغة العربية            مسابقة ألف قصيدة في اللغة العربية           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

النائبة سولاف درويش تطالب بسرعة مناقشة مشروع قانون حماية اللغة العربية

مصطفى السيد

 

قالت النائبة سولاف درويش، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنها ستتقدم خلال الأيام المقبلة بطلب استعجال مناقشة مشروع قانون حماية اللغة العربية بعد إحالته للجان المختصة.

وأضافت عضو لجنة حقوق الإنسان فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النواب كان أحال مشروع القانون للجنة مشتركة مشكلة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ولجنة التضامن الاجتماعى ولجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، مشيرة إلى أن مشروع القانون لا يقل أهمية عن باقى القوانين.

أشارت إلى أن الهدف من القانون الحفاظ على الهوية الوطنية المصرية والاعتزاز بها، لافتا إلى أن مشروع القانون لقى ترحيب واسع من مجمع اللغة العربية.
 
وتابعت أن اللغة العربية رمز لثقافتنا والهدف من المشروع الحفاظ على الهوية وحماية اللغة من غزو اللغات الأجنبية الأخرى.
 

اليوم السابع

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech