للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ناطرينكم .. تفتح نار السخرية في سوق عكاظ و"سلطان بن سلمان": متداولة والعربية مُصانة

عيسى الحربي

 

فتح إعلان الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الداعي إلى حضور فعاليات سوق عكاظ بجملة "ناطرينكم"، نار السخرية بسبب عدم تناسق المصطلح مع هوية المناسبة تاريخياً.

ودافع رئيس هيئة السياحة الأمير سلطان بن سلمان؛ عن المصطلح وتوظيفه في الإعلان الرسمي، قائلاً: الناس غيورون على اللغة العربية.. واليوم هناك لغة متداولة، واللغة العربية مُصانة ومحفوظة، والمملكة مهتمة بها وأهم ما علينا هي لغة القرآن، وكلمة "ناطرينكم" هي متداولة لمنطقة مطلة على دول الخليج، وكذلك المنطقة الشرقية بالمملكة، وأنا أشكر مَن قسا على هيئة السياحة أننا اخترعنا لغة جديدة؛ لأنهم سوّقوا لسوق عكاظ، ولا يمنع أنني أضيف على الكلمة وأقول محترينكم بسوق عكاظ، و"مستنينكم" و"نتحراكم" بسوق عكاظ، ومَن تداولها بالهاشتاق وفّروا علينا فلوس التسويق.

وتابع الأمير سلطان بن سلمان؛ سوق عكاظ يحتفي باللغة العربية الأصيلة والشعر والأدب، وهو ليس معزولاً عن الثقافة المحلية السائدة، وأتمنى من المخلصين الذين أسّسوا الهاشتاق تأسيس هاشتاقات لمعرفة أهل تبوك كيف يقولون ناطرينكم، وكذلك أهل عسير، وجميع المناطق.

وراهن الأمير سلطان على نجاح سوق عكاظ متحدياً بقوله: انظروا ليوم الافتتاح والأيام التي تليه واحكموا: هل كلمة "ناطرينكم" تستاهل كل هالمجهود الذي بُذل أم لا؟!
 

سبق

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech