للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مصر تنظم دورة لتعليم الدبلوماسيين الأفغان اللغة العربية في كابول

 

افتتح هاني صلاح، القائم بالأعمال بالإنابة المصري في أفغانستان، دورة تعليم اللغة العربية للدبلوماسيين الأفغان في المعهد الدبلوماسي التابع للخارجية في كابول، بالتعاون مع البعثة المصرية الأزهرية.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان صحفى، السبت، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تدريس اللغة العربية بإحدى الجهات الحكومية الأفغانية.

وأعرب مدير عام المعهد الدبلوماسي الأفغاني والسفير محب سبينجهار عن التحية والتقدير لكل من وزارة الخارجية المصرية والأزهر الشريف للجهد والاهتمام الذي توليه مصر على كافة المستويات لأفغانستان.

وألقى القائم بالأعمال بالإنابة المصري كلمة أشار خلالها إلى الروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، مؤكدا أن البدء في دورات تدريس اللغة العربية ما هو إلى خطوة رمزية في طريق طويل تسعى مصر من خلاله أن تكون شريكا إيجابيا لأفغانستان في كافة المجالات.

وأضاف أن مبعوثي الأزهر الشريف في أفغانستان القائمين على تلك الدورة هم الأفضل والأقدر على تعليم اللغة العربية، لما اشتهر عن خريجي الأزهر الشريف من إلمام تام بقواعد وأصول اللغة.

يذكر أن دورة تدريس اللغة العربية سوف تستمر 3 أشهر، ومن المتوقع أن تنعقد بشكل منتظم بعد تقييم نتائج الدورة الأولى.
 

المصري اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech