للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أفضل سلسلة في تعليم العربية لغير الناطقين بها نُشرت حتى الآن: سلسلة التكلم

 

عندما تتم دراسة المواد المستخدمة في تعليم اللغات الأجنبية بصفة عامة يتبين أن المنشورات المعدة بهدف تعليم اللغة الإنجليزية هي الأجود.

أما كتب الدورات التعليمية التي تهدف إلى تعليم اللغة للأجانب في اللغات الأخرى، بما في ذلك اللغة العربية فإنها للأسف، ليست بالجودة المطلوبة من حيث المناهج التعليمية التي تستخدمها، ناهيك عن قلة عددها.

والواقع أن اللغة العربية هي ثالث اللغات انتشارًا في العالم بعد اللغتين الإنجليزية والإسبانية، وارتباطًا بذلك يتزايد الاهتمام باللغة العربية في العالم أجمع يومًا بعد يوم.

وفي الوقت الحاضر هناك العديد من المؤسسات التي تعلم اللغة العربية في البلاد الإسلامية، إلا أنها لا تستطيع تعليم الحديث باللغة العربية، وذلك لأن الكتب المستخدمة تتبع مناهج تقليدية.

ورغبة في سد الفجوة والحاجة في هذا المجال فإن “دار بروج للنشر”، ومقرها القاهرة- مصر- انطلقت لتلبي تلك الحاجة بسلسلتها التعليمية “التكلم” وتتكون من 4 مستويات، مدعومة بأقراص مدمجة، وقد قام بإعدادها كتَّاب مصريون متخصصون.

ولما كانت سلسلة “التكلم” في تعليم اللغة العربية تستهدف العربية المعيارية الحديثة، فقد استخدمت المناهج المتطورة والابتكارية في تعليم اللغة، ومن ثمَّ فإنها تصبح الخيار الأفضل والأنسب لأولئك الذين يستهدفون التحدث باللغة العربية.

وبعد أن تمت تجربة السلسلة منذ أن تم نشرها وحتى اليوم حددت دار النشر -التي تضع في الحسبان عمليات التدوير المنجزة- شعار السلسلة بهذا الشكل “أسرع طريق لتعلم اللغة العربية”.

وفي يونيو 2017 تم اختيار سلسلة “التكلم” في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها كأفضل سلسلة تعليمية لعام 2017، وذلك من قبل “مجمع اللغة العربية” بالقاهرة، وهو مؤسسة مرموقة وأكاديمية منحتها الجائزة في إطار “جائزة العلوم اللغوية لأفضل مؤلف في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها”: https://www.facebook.com/arabicacademy.eg/?ref=ts&fref=ts

ولا تزال هذه السلسلة تحظى باهتمام كبير في العديد من المؤسسات التعليمية في دول مختلفة بدءًا من أمريكا إلى إنجلترا، ومن أفريقيا إلى الشرق الأقصى.

وتلك هي الخصائص الرئيسية التي تميزها عن غيرها من السلاسل المشابهة:

استخدامها التقنيات وأنواع البحث التعليمي الحديثة المستخدمة في كتب مراكز تعليم اللغة الإنجليزية، تقديمها برنامجًا تعليميًّا يتدرج بسلاسة من البسيط إلى الصعب، تعليمها اللغة العربية المعيارية الحديثة (وتتكون من 13 مستوى)، وتبنيها اللغة الفصحى، جودة طباعتها، تصميمها الجذاب والواضح، امتلاكها موقعًا إلكترونيًّا أعد بهدف دعم الطالب والمعلم؛ إعداد قاموس خاص بها ب 15 لغة، تقديمها الخطط والامتحانات السنوية للمعلمين بشكل مسبق. أما في طبعتها الحديثة المنقحة فإنها تقدم التعليمات الموجهة للطلاب باللغة الإنجليزية أيضًا.

وكما يستطيع الراغبون في الحصول على هذه السلسلة العثور عليها في كبرى دور النشر في مصر، يمكنهم أيضًا شراؤها عبر الإنترنت من موقع التسويق الإلكتروني: www.egypt.souq.com أما من يرغبون في الحصول على السلسلة من مختلف دول العالم فيمكنهم ذلك عبر موقع التسوق الإلكتروني: www.amazon.com، بينما طلبات الأشخاص والمؤسسات يمكن توفيرها عبر موقع دار البروج: www.burujbooks.com

الزمان التركية

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech