للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

تعليم اللغة العربية في جمهورية إندونيسيا

iinanews

 

انطلقت اليوم السبت في نوسا تنجارا بإندونيسيا أعمال الندوة الدولية الثانية حول "تعليم اللغة العربية في جمهورية إندونيسيا.. الواقع والمستقبل"، التي تنظمها الرابطة العالمية لمؤسسات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، بالتعاون مع جامعة متارام الإسلامية الإندونيسية، والمنظمة العالمية للتنمية.

وتناولت الجلسة الأولى للندوة "تعليم اللغة العربية في إندونيسيا"، فيما بحثت الجلسة الثانية "الصعوبات التي تواجه تعليم اللغة العربية في إندونيسيا"، في حين تطرقت الجلسة الثالثة لـ"آفاق تطوير اللغة العربية للناطقين بغيرها"، أما الجلسة الرابعة فناقشت "تجارب متميزة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها".
يذكر  أن الرابطة العالمية لمؤسسات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تم تأسيسها في 2017، بهدف نشر اللغة العربية وإبراز جمالياتها وتعليمها للناطقين بغيرها، وتعزيز أواصر التعاون والتكامل، وتنسيق الجهود بين المؤسسات والمراكز والمعاهد المتخصصة بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بما يحقق الارتقاء بأدائها في خدمة العملية التعليمية، إضافة إلى تأهيل وتطوير القدرات والكفايات لمعلمي اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتشجيع البحوث والدراسات التي تهتم بتعلم اللغة العربية وتعليمها للناطقين بغيرها، وتبادل الخبرات مع المعاهد والمراكز والمؤسسات العاملة في مجال تدريس اللغات.
 

iinanews

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech