للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

أدونيس: الشعر العربي لم ينتج كتابا واحدا على مدى ١٤ قرنا يدرس جمالية اللغة الشعرية العربية

منة الله الأبيض

 

قال الشاعر السوري أدونيس "أنا أكتب بحزن شديد، لأن الشعر العربي أنتجنا في المقام الأول في تقديري، الشعر وهو شعر أضعه في المرتبة بين المراتب الأولى في الشعر الكوني كله ومع ذلك كتذوق وكقراءة نقدية لم ننتج كتابا واحدًا على مدى ١٤ قرنا يدرس جمالية اللغة الشعرية العربية".

جاء ذلك خلال مناقشة ديوان "الهائم في البرية" للشاعر عبدالمنعم رمضان، بدار العين، اليوم الخميس، بحضور الدكتور جابر عصفور والدكتور شاكر عبدالحميد.

وأضاف "أدونيس" بعد "ما كتبه عبد القاهر الجرجاني عن اللغة القرآنية، فإن النقد العربي القديم والحديث، ليس لديه كتاب واحد عن هذا الشعر".
 

بوابة الأهرام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech