للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ندوة عن دور اللغة العربية في اكتساب المعرفة

 

أعلن مركز اللغات في معهد الدوحة للدراسات العليا عن تنظيم ندوة بعنوان «العربية بين اكتساب المعرفة وإنتاجها»، يومي 3-4 مارس 2019. 

وتهدف الندوة لاستكشاف السبل لتعزيز دور العربية كلغة رئيسة في اكتساب المعرفة وإنتاجها، ولتكوين جيل جديد من المثقفين الملتزمين بقضايا المجتمعات العربية، والمتمكنين من أسباب الإبداع العلمي والمعرفي وأدواته، والقادرين على مواكبة التحولات الكبرى التي تشهدها ميادين العلم والفكر والتكنولوجيا، والمساهمة فيها من منطلقات خلفيتنا الحضارية التي تعدّ اللغة العربية وعاءها المكين. 
ولا يخفى أنّ من شروط قيام ونجاح أيّ نهضة فكرية وحضارية شرط امتلاك الأمة الناهضة للغةٍ جامعة، مؤهّلة بنيوياً ومعجمياً لتكون عِماد التفكير والتعبير عن الفكر. ولذا فإن طلاب الجامعات والباحثين والمفكرين الذين يواجهون تحديات تتعلق بقضية إنتاج فكري باللغة العربية يستوفي معايير الجودة العالمية، مطالبون بتشخيص واع للعيوب التي تشوب جسم البحث العلمي العربي.
 

العَرب

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech