للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يترأس اجتماع "الاستشهادات المرجعية" بالعربية

هاني البدري

 

ترأس اليوم الأربعاء الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاجتماع التحضيري لمناقشة خطة إطلاق قاعدة بيانات الاستشهادات المرجعية باللغة العربية.

وقالت الوزارة، في بين لها: إن الاجتماع حضره فريق بنك المعرفة المصري وفريق شركة دار المنظومة بالمملكة العربية السعودية وخبراء من شركة Clarivate Analytics المقام في مدينة دبي، بالإمارات.
ووقعت وزارة التربية والتعليم، خلال شهر مايو ماضي، عقود شراكة مع شركة "كلاريفيت أناليتيكس"، حيث يوفر القدرة على المساهمة وتوفير دوريات علمية، من خلال منصة اللغة العربية، من جميع أنحاء العالم.
ويقدم فهرس الاستشهادات المرجعية الجديد واجهة باللغة العربية لشبكة العلوم مما يوفر الوصول للمعلومات من الدوريات المنشورة باللغة العربية، والذي سيجعل الوصول إلى المحتوى العلمي باللغة العربية أكثر سهولة ويربطه بأكثر من 1.4 مليار من الاستشهادات المرجعية على مستوى العالم، وسيتم إطلاق الفهرس في عام 2020 كجزء من رؤية مصر 2030 ويعتبر أول ربط من نوعه للمؤلفات العلمية باللغة العربية في فهرس استشهادات مرجعية.
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech