للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

توزيع مناهج اللغة العربية للعام الدراسي الجديد

ياســـمين بدوي

 

أعلن مكتب مدير عام تنمية مادة اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل توزيع مناهج اللغة العربية، المقررة على جميع الصفوف الدراسية، بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، للعام الدراسي 2018 /2019.

وقد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات، بالتنبيه على جميع طلاب المدارس هذا العام، الاهتمام بـ"حل التدريبات والأنشطة" الموجودة بعد كل درس.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن الخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، مؤكدة أن الدراسة ستبدأ من 2018/9/1 إلى 2019/5/30 بـ38 أسبوعًا تقريبًا، بالنسبة لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وذلك لإتاحة الوقت لتدريس المناهج الجديدة.

أما بالنسبة للصفوف، بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، ستبدأ من 22 /9 /2018 إلى 6 /6 /2019، بـ35 أسبوعا تقريبًا، وإجازة نصف العام، أسبوعين، تبدأ من السبت 26 /1 /2019 وتنتهى يوم الخميس 7 /2 /2019.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثانى، ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا، وهذه القواعد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة، للمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة، والخاصة للغات، على أن يكون يوم السبت الموافق 4 /5 /2019 بداية امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية، مع استمرار الدراسة لتلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، حتى الخميس 30 /5 /2019، ويكون يوم السبت الموافق 18 /5 /2019 بداية امتحانات شهادة إتمام التعليم الفنى "بجميع الدبلومات الفنية"، بالنسبة للفصل الدراسي الثاني.
 

 

صدى البلد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech