للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

لوحات باللغة العربية في قاعة اجتماع "أردوغان" بـ"تميم".. ما قصتها؟

 

نشرت وكالة الأناضول التركية للأنباء صورًا من غداء العمل الذي جمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال الاستقبال الذي أقيم له في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة الأربعاء.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل صورًا للقاء معلقين على اللوحات التي ظهرت على جدران القاعة التي تم خلالها اللقاء وكانت لعبارات كتبت بالخط العربي الأصيل.

وتظهر في الصور لوحات كتبت بالخط العربي، من بينها عبارة (لا غالب إلا الله) التي كتبت مئات المرات على جدران قصر الحمراء في الأندلس.

كما علقت لوحات أخرى حملت عبارات (عون الله و تبارك الله) في القاعة التي ضمت إلى جانب تميم وأردوغان وزير الخزانة والمالية التركي براءت البيراق ووزير المالية القطري علي شريف العمادي.

وحازت هذه الصور باهتمام كبير لدى النشطاء، الذين تسابقوا في تفسيرها وذهب بعضهم إلى أنها رسالة تركية متعمدة من رئيس آمن به شعبه فلم يخف من تهديدات ومضايقات الامريكان.. بحسب وصف النشطاء.

وكان أمير قطر أعلن الأربعاء أن بلاده ستقوم باستثمار 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية بتركيا على خلفية التدهور في أسعار صرف الليرة.
 

 

البوابة

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية