للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

ـ 12 مارس.. مؤتمر دولي للغة العربية بآداب القاهرة

 

ينظم قسم اللغة العربية، بكلية الآداب، جامعة القاهرة، مؤتمرا دوليا تحت عنوان "اللغة العربية في القرن التاسع عشر قضايا التحول والانتقال"، وذلك في الفترة من 12 مارس وحتى 14 مارس 2019.

ويهدف المؤتمر لتلقي مشاركات حول قضايا الانتقال والتحول الذي وقعت في العربية وأدبها وثقافتها في سياق القرن التاسع عشر، وذلك من دارسي تخصصات مثل: التاريخ، والسياسة والاقتصاد والاجتماع، والجغرافيا، والفلسفة والوثائق والمخطوطات، فضلًا عن دارسي اللغات والآداب الأوروبية، كالإنجليزية والفرنسية، وكل الثقافات واللغات والآداب التي احتكت بها الثقافة العربية الناهضة في القرن التاسع عشر.
 

العرب اليوم

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech