للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

وزيرة الهجرة: إطلاق دروس لتعليم أبناء المصريين في الخارج اللغة العربية

محمد خيرالله

 

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مبادرة "اتكلم مصري" من أهم ملفات الوزارة في الفترة الحالية، مشيرة إلى أن الفكرة جاءت لها منذ أسبوعين عندما كانت في زيارة لمجلس الأمومة والطفولة.

جاء ذلك خلال كلمتها في المؤتمر الذي تنظمه وزارة الهجرة، اليوم الإثنين، لإطلاق مبادرة للحفاظ علي الهوية الوطنية تحت عنوان "اتكلم مصري"، وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للأمومة والطفولة، ومجموعة شركات نهضة مصر للنشر.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أنها لمست مشكلة لدى أطفال المصريين بالخارج حين يأتون للدراسة فيواجهون مشكلة وصعوبة في التحدث باللغة العربية، الأمر الذي جعلنا نفكر في هذه المبادرة.

وأشارت "مكرم"، إلى أنها عندما كانت تلتقي بالجاليات المصرية بالخارج كانوا يشكون من عدم حديث أطفالهم اللغة العربية، مشيرة إلى أن أبناء المصريين بالخارج من الجيل الثالث والثاني لم يفقدوا فقط اللغة العربية بل العادات والتقاليد المصرية.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه تم إطلاق دروس لتعليم اللغة العربية على صفحة الوزارة، ولتعليمهم أيضا الإنجازات التي حدثت في وطنهم في الفترة الأخيرة.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجموعة شركات نهضة مصر، قد أطلقت مبادرة "اتكلم مصري" للأطفال المقيمين بالخارج.
 

بوابة الأهرام

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech