للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

إحصاء كندا: 18% من سكان مونتريال يتحدثون العربية

حسن محرم
 
تحوَّلت اللغة العربية إلى أكثر اللغات غير الرسمية تحدثًا في كندا؛ بحسب مركز "ستاتستيك كندا" أو "إحصاء
كندا".

وذكر موقع "موند أفريك" الفرنسي، أن العربية هي أكثر اللغات غير الرسمية تحدثا في كندا، مشيرة إلى أن 8 مهاجرين من أصل 10 يصلون إلى كندا لا يتحدثون الفرنسية أو الإنجليزية، اللغتان الرسميتان في كندا، وفق رئيس قسم الإحصاء اللغوي في المركز.

وبحسب البيانات، فإن 14% من سكان مدينة مونتريال واحدة من أكبر المدن الكندية، أي أكثر من 181 ألف مواطن، يتحدثون اللغة العربية كلغة أساسية، موضحة أن المتحدثين بالعربية في المدينة زادوا بنسبة 30% خلال الـ5 سنوات الأخيرة.

ورصد المركز وجود 140 لغة غير اللغتين الرسميتين، يتحدث بها المقيمون في كندا.

وكشفت الإحصاءات عن أن المتحدثين بلغات رسمية في كندا، يفوقون عدد المتحدثين بالفرنسية في كندا.

الإحصاءات كشفت أيضًا أن العربية من أكثر اللغات المنتشرة في العاصمة الفيدرالية لكندا، أوتاوا، بنسبة سكانية تقترب من نسبة المتحدثين في مونتريال.

 

 

البلد

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية