للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مراد حداد يقدم قانون مساعد لتثبيت اللغة العربية

قدم عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد، مؤخرا، قانونا مساعدا للنقاش في المجلس البلدي يثبت اللغة العربية على لافتات المحلات والمؤسسات.

وإلى جانب القانون، قدم حداد إلى رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي رسالة اعتبر فيها أن الحرص على اللغة العربية كأهم مركب ثقافي لهوينا كعرب في الداخل أمر هام، و أن إقرار القانون سيحفظ لغتنا وحضورها، بالتالي على المجلس البلدي أن يعمل على تثبيت اللغة، وذلك وفق صلاحياته القانونية.

وينص القانون المساعد الذي قدمه عضو البلدية حداد على تغريم 500 شيكل بعد تقديم إنذار أول للمحلات التي تعلق لافتات جديدة. أما اللافتات القديمة، فتمنح فرصة زمنية لمدة 24 شهرا حتى تستطيع تغيير لافتاتها.

وعقب حداد على تقديم القانون بأنه فرصة جدية لتثبيت اللغة العربية بشكل دارج داخل مدينة عربية عليها أن تشكل إلهاما لباقي القرى والمدن للسير على دربها. وأكد حداد أن تمرير القانون يعتبر فرصة تاريخية لإعادة الاعتبار للغتنا الأم.

ويثني حداد باسمه واسم التحالف الوطني الديمقراطي وكافة أهالي شفاعمرو على العمل الدؤوب لجمعية الثقافة العربية، ومديرتها الدكتورة روضة عطالله في سبيل نشر القانون المساعد على كافة المدن والبلدات العربية. واعتبر حداد جمعية الثقافة بأنها جمعية تملك بوصلة قوية، وهناك الكثير من المديح يكال لها ولأدائها.

عرب 48

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech