للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

مدير "ألكسو": علينا العمل للارتقاء بالثقافة العربية

جمال عاشور

 

قال سعود هلال الحربي مدير عام المنظمة العربية للثقافة والعلوم "ألكسو"، إن الثقافة قدرنا جميعًا، وعملن بها وتحملنا يوجب علينا تحمل مسؤلية الارتقاء بها، ونأمل في إثراء ثقافي أكبر يقدم الحلول والأفكار للناس وتكسبههم قيم كبيرة. 

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر وزراء الثقافة العرب، اليوم، أن ثقافات الإنسانية كل شي ومنفتحة دون تعصب وتمهد مستقبلها نريد ثقافة تزرع الأمم محفزة ومشجعة، ولتحديات كثيرة ممثلة في الثروة المعرفية والتكنولوجية وغيرها من التحديات بعيد عن التنظير.

وأوضح أنَّ اللغة العربية تمثل أبرز مظاهر التعبير، ونعيش بها في سيادة الثقافة مرتبطة بسيادة اللغة العربية، وهناك انفجار علمي معرفي وقمنا بعمل مبادرة للحفاظ على اللغة وتعزيزها.

وأشار إلى أنَّ النزاعات المسلحة والمتطرفين والتدمير الذى حدث في الفترات السابقة يحتاج لتوحيد الجهود احترامًا وتقديرًا للإنسان والحضارة؛ للتصدي للمتطرفين اللذين يهددونا الثقافة.
 

الدستور

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech