للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

الرقابة الإدارية تنظم دورة تدريبية في اللغة العربية وكتابة التقارير

أسماء بن سعيد

 

انطلقت اليوم الإثنين فعاليات الدورة التدريبية في مجال اللغة العربية وكتابة التقارير للعاملين بهيئة الرقابة الإدارية، والتي تستمر لمدة شهرين متتاليين.

وأوضح المكتب الإعلامي للهيئة أن الدورة حضرها وكيل الهيئة المكلف سليمان الشنطي، وأعضاء اللجنة العليا للتدريب.

بدأت الفاعليات بكلمة لوكيل الهيئة المكلف رحب خلالها بالحضور، مؤكدًا على أن هذه الدورة، تهدف إلي الرفع من مستوى المتدربين والمتدربات في مجال اللغة العربية، التي لا يستغنى عنها فيما يتعلق بالكتابة الإدارية التي تعد من صميم عمل المتدربين.

ومن جانبه، قال دكتور اللغة العربية بجامعة طرابلس ومحاضر الدورة شعبان الغالي إنه تم إعداد مذكرة خاصة بما يتعلق بالكتابة الإدارية كإعداد التقارير والمحاضر والمراسلات بأنواعها.

وأضاف أنه لابد عند دراستها من أن يكون المتدربون على دراية تامة باللغة التي كتبت بها، وهذا يستوجب التركيز على القواعد النحوية الأساسية، وما يتعلق بأسلوب الكتابة وحسن الإنشاء والصياغة، إضافة إلى صحة الكتابة الإملائية التي تحكمها في الغالب قواعد محددة لابد من إلمام المتدرب بها.
 

الوسط

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech