للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

"اللغة العربيّة.. تلك الجميلة المجهولة" ندوة لچون درويل بالمعهد الفرنسي

أحمد صوان

 

يُقيم المعهد الفرنسي في السادسة مساء الأحد، الموافق 11 نوفمبر المُقبل، ندوة بعنوان "اللغة العربيّة.. تلك الجميلة المجهولة" للباحث چون درويل، ضمن سلسلة ندوات "ميدان المنيرة" الشهرية التي يُقيمها المعهد لأهمّيّتها الدينيّة والثقافيّة.

وجون درويل هو باحث في تاريخ النحو العربيّ في العصور الوسطى. بعد حصوله على درجة الدكتوراه في النحو عن موضوع العدد والمعدود (جامعة نيميجن، 2012، يركز أبحاثه حاليًا على نقل واستقبال «كتاب سيبويه» في الأندلس. يدير معهد الدراسات الشرقيّة للآباء الدومنيكان منذ عام 2014.
و"ميدان المنيرة" سلسلة من الندوات الشهرية متاحة للجمهور، يعقدها متخصصون مصريون وفرنسيون ودوليون، ويقوم بتنظيمها كل من المعهد الفرنسي بمصر ومركز الدراسات والوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية (CEDEJ) والمعهد الفرنسي للآثار الشرقية (IFAO) ومعهد الأبحاث من أجل التنمية في مصر (IRD)؛ وتتبلور حول موضوع "مصر والشرق الأوسط – ديناميكيات وتحديات وأزمنة".
 

البوابة نيوز

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech