للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

انطلاق المؤتمر الدولي الأول للغة العربية بجامعة الإسكندرية

فاطمة محمود

 

شهد الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد أنور فراج عميد كلية التربية، صباح اليوم، انطلاق المؤتمر الدولي الأول لقسم اللغة العربية تحت عنوان "سياقات اللغة والدراسات البينية" بكلية التربية، والذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور مختار يوسف، إن المؤتمر يقدم أطروحات جادة ورؤى وتصورات جديدة حول شئون العربية لغة وأدباً وموروثاً ثقافياً يضرب بجذوره فى ماضينا ويعبر عن حاضرنا ويشكل مستقبلنا.

وأضاف الدكتور أنور فراج، أن المؤتمر يهدف لإثاره وعي طلاب العلم والمتخصصين في مجال اللغه العربية، استنادا إلى كون العلم وسيلة وليس غاية، وغاية الجميع أن تكون هويتنا لغةً وتاريخاً وثقافةً في قلب العالم المتجدد كل يوم ومرجع من مراجعه الفكرية.

وحضر المؤتمر لفيف من الشعراء والنقاد والأدباء والكتاب والمهتمين باللغة العربية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى أساتذة اللغة العربية في مصر.
 

الوطن

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech