للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  دعوة لجميع طلاب وطالبات الدراسات العليا            الإعلان عن بداية التسجيل في المؤتمر الدولي الثامن للّغة االعربية ( 10 –13 إبريل (نيسان) 2019م الموافق 5 – 8 شعبان 1440هـ)           عاجل جدا... لقد تغير بريد المجلس الدولي للغة العربية الإلكتروني           الموقع الخاص بالمجلس الدولي للغة العربية           الموقع الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

نائب يدعو إلى رفع الأذان باللغة التركية.. وأردوغان يرد بتاريخ رجعي

 

ذكرت وسائل إعلام تركية أن جدلا واسعا أثير حول دعوة نائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض إلى رفع الأذان وقراءة القرآن باللغة التركية.

وقال أوزتورك يلماز، النائب عن حزب الشعب الجمهوري المعارض خلال مقابلة تلفزيونية "يجب أن يقرأ كل شي بلغتي التركية، فليقرأ الأذان والقرآن باللغة التركية. أريد أن أفهم فلتقرأ لغتي في كل أنحاء العالم، ما هذا الاحتقار للغتي التركية، لغتي معروفة، وطني معروف، اسم شعبي معروف، لا يوجد داع لخلط الأمور وإظهارها بهذا الشكل".

يذكر أن "يلماز" كان يشغل منصب القنصل التركي في مدينة الموصل العراقية، وقد اعتقله تنظيم "داعش" حين استولى على المدينة، وسعت الحكومة التركية حينها للإفراج عنه.

بالمقابل، انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق كل من يدعو إلى رفع الأذان بغير اللغة العربية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن أولئك الذين يدعون إلى رفع الأذان باللغة الكردية، لا يختلفون عمن رفعوا الأذان باللغة التركية قبل 70 عاما، وأن الطرفين "يمثلان مظهرين للعقلية الفاشية نفسها".
 

arabic.rt

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة ٢٠١٣
By QualTech