للاطلاع على محتويات الإعلان أنقر هنا  
صحيفة دولية تهتم باللغة العربية في جميع القارّات
تصدر برعاية المجلس الدولي للغة العربية

  المؤتمر الدولي التاسع للغة العربية           موقع الجمعية الدولية لأقسام العربية           الموقع الجديد الخاص بالمؤتمر الدولي للغة العربية           الباحث العربي: قاموس عربي عربي           راسلنا         
الصفحة السابقة الصفحة الرئيسة

بالتعاون مع «التعليم» و«ألكسو» «الوطنية للتربية» تطوّر مناهج «لغة الضاد

 

اختُتمت أمس الدورة التدريبية الوطنية حول تطوير مناهج اللغة العربية واستراتيجيتها وطرائق تدريسها في الصفوف الثلاثة الأولى من التعليم العام، التي عُقدت بالمركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج واستمرت 3 أيام، بالتنسيق بين وزارة التعليم والتعليم العالي واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).

وحاضر في الدورة اثنان من خبراء منظمة «الألكسو»، وهما الدكتور الهاشمي العرضاوي والدكتور خالد ميلاد، وشارك فيها عدد كبير من منسقات اللغة العربية بمرحلة التعليم المبكر.
وفي كلمة في افتتاح الدورة، وجّه السيد عبدالله الكبيسي -رئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية باللجنة الوطنية للتربية- الشكر والتقدير إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم على مشاركتها في الدورة.
وأكد الكبيسي أن تطوير مناهج اللغة العربية واستراتيجيتها وطرائق تدريسها في الصفوف الأولى من التعليم العام، قضية تربوية مهمة تشغل التربويين والباحثين المهتمين في العالم العربي، باعتبارها لغة القرآن الكريم والدين الإسلامي.
وأضاف أننا في دولة قطر نحرص على دعم وتعزيز تعلّم اللغة العربية ونشرها، ليس فقط على مستوى الوطن العربي، بل على مستوى دول العالم؛ إيماناً منا بأنها تحمي الأمة وتحفظ هويتها وكيانها ووجودها، وتجنّبها الضياع والذوبان في الحضارات والأمم الأخرى.
وأشار الكبيسي إلى العديد من المشاريع والمبادرات التي قامت بها دولة قطر لدعم اللغة العربية، ومنها إنشاء المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، وجائزة الشيخ فيصل بن قاسم للغة العربية، وكذلك تعاون الدولة اللامحدود مع المنظمات الدولية والعربية والإقليمية في دعم العديد من برامج نشر وتعليم اللغة العربية في العديد من الدول.;
 

العَرب

التعليقات
الأخوة والأخوات

نرحب بالتعليقات التي تناقش وتحلل وتضيف إلى المعلومات المطروحة عن الموضوعات التي يتم عرضها في الصحيفة، ولكن الصحيفة تحمل المشاركين كامل المسؤولية عن ما يقدمونه من أفكار وما يعرضون من معلومات أو نقد بناء عن أي موضوع. وكل ما ينشر لا يعبر عن الصحيفة ولا عن المؤسسات التي تتبع لها بأي شكل من الأشكال. ولا تقبل الألفاظ والكلمات التي تتعرض للأشخاص أو تمس بالقيم والأخلاق والآداب العامة.

الاسم
البلد
البريد الالكتروني
الرمز
اعادة كتابة الرمز
التعليق
 
   
جميع الحقوق محفوظة © 2024
المجلس الدولي للغة العربية